المغربي سفيان رحيمي يهدي العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا

أسيا, المغرب, منذ 4 شهر و 22 أيام إدريس بنسيد

حقق نادي العين الإماراتي بطولة دوري أبطال أسيا بعد فوزه إيابًا على نادي يوكوهاما الياباني بنتيجة خمسة أهداف لواحد، كان للمهاجم المغربي سفيان رحيمي نصيب الأسد بتسجيله لثنائية ساهمت بشكل كبير في هذا الإنتصار.

 

بالعودة لتفاصيل اللقاء، إفتتح الدولي المغربي النتيجة بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة بعد عمل هجومي مميز، لم يكتفي رحيمي عند هذا الحد بل سبب مشاكل الفريق الياباني بعد حصوله على ركلة جزاء، أسكنها زميله كاكو بنجاح في المرمى، حاول النادي الياباني العودة بالمباراة و كان له ذلك بهدف أول في الدقيقة 40، المهاجم المغربي كان نجم المباراة بإمتياز بعد أن تسبب بطرد لحارس يوكوهوما قبل دقائق من نهاية الفصل الأول.

 

في الشوط الثاني، دخل العين عازمًا على حسم الأمور، و كان له ذلك عن طريق نجمه الأول رحيمي بعد تسديدة جميلة في الدقيقة 67، جاء بعدها دور المهاجم لابا كودجو لزيارة شباك الفريق الياباني بهدف رابع في الدقيقة 91 بعد صناعة من رحيمي، ليختتم بعدها نفس اللاعب الخماسية بهدف آخر، لتنتهي المباراة بفوزٍ كبير للنادي العيناوي.

 

ثنائية سفيان رحيمي جعلته يحافظ على صدارة هدافي دوري أبطال ب 13 هدف، و كذلك صناعته لأربع أهداف طوال مشوار البطولة.

 

تتويجٌ هو الثاني في تاريخ النادي الإماراتي بعد فوزه بالبطولة موسم 2002/03، تتويجٌ جاء بعد مشوار تاريخي تفوق فيه على كبار كرة القدم الأسيوية و خاصة السعودية كالنصر و الهلال.

 

فوز العين بدوري أبطال آسيا سيضمن لهُ مكان في كأس العالم للأندية صيف سنة 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.