كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

أتليتيكو مدريد يسير على خطى برشلونة و يتخذ قرارا صعبا بشأن لاعبيه

أتليتيكو مدريد يسير على خطى برشلونة و يتخذ قرارا صعبا بشأن لاعبيه

إسبانيا, منذ 4 عام و 0 شهر هيئة التحرير

قرر أتليتيكو مدريد، المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم، الجمعة، السير على خطى منافسه برشلونة، بتخفيض رواتب جهازه الفني ولاعبيه، وذلك بسبب الأزمة المالية والاقتصادية التي سببها انتشار فيروس كورونا.

وعمد برشلونة إلى فرض تخفيض إجباري لأجور لاعبيه، خلال فترة الطوارئ في إسبانيا بعد ارتفاع عدد المصابين بوباء كوفيد 19.

وقال ميخيل أنخيل جيل مارين، الرئيس التنفيذي لأتليتيكو، في بيان رسمي للروخيبلانكوس إن تخفيض الأجور كان ضروريا لضمان "بقاء النادي"، إذ ان الجهاز الفني يحصل على راتبه رغم توقف النشاط الرياضي إلى أجل غير مسمى ما أثرعلى إيرادات الأندية في كافة أنحاء أوروبا.

وأضاف جيل أن النادي اتخذ "قرارا صعبا" بشأن تنظيم العمل المؤقت، ما يسمح بتخفيض الأجور عندما تصبح الظروف خارجة عن السيطرة، مؤكدا: نعمل على تقليل تأثير الإجراء إلى أقصى حد وقصره على ما هو ضروري. لذلك عندما يتم استئناف المسابقة كل شيء سيعمل كما كان. الرعاة والشركات المتعاونة معنا يعانون مثلنا وباقي المجتمع من التأثير الرهيب للأزمة الصحية والاقتصادية الحالية. أريد أن أشكركم على التزامكم في هذه الأوقات الصعبة ومساعدتكم".

ويحتل أتليتيكو المركز السادس في ترتيب الدوري متأخرا بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل 11 جولة على النهاية.