كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

حوار حصري// أيمن موفق لاعب سانت إيتيان :"في المغرب أشجع أولمبيك خريبكة ...وأتمنى أن أحصل على فرصتي مع المنتخب الأول"

حوار حصري// أيمن موفق لاعب سانت إيتيان :"في المغرب أشجع أولمبيك خريبكة ...وأتمنى أن أحصل على فرصتي مع المنتخب الأول"

المغرب, منذ 7 أيام و 0 ساعة هيئة التحرير

أجرى طاقم جريدة "كوورة لايف" ، مقابلة حصرية مع لاعب المنتخب الوطني الأولمبي و نادي سانت إيتيان الفرنسي "أيمن موفق ، حيث أجاب على بعض أسئلة المتابعين، وقرب الجمهور المغربي من حياة اللاعب الرياضية,

أيمن، لعبت 38 مباراة الموسم الماضي مع فريقك ، وقد كنت عنصرا هاما في صعود الفريق للقسم الفرنسي الأول ، كيف تصف مسارك مع نادي سانت إيتيان إلى حدود اللحظة ؟
في الموسم السابق حصلت على وقت لعب كبير ، واستطعت بمساعدة زملائي ، تقديم مستوى جيد والمساهمة في رجوع نادي سانت إيتيان لدوري الدرجة الأولى حيث مكانه الطبيعي.

هل أثر وصول المنتخب الوطني المغربي لنصف نهائي المونديال على اختيارك للعب لبلد الأصل بدل بلد الميلاد؟
في الحقيقة لا ، اخترت المغرب قبل المونديال ، وكان من الجيد رؤية المستوى الذي قدموه في كأس العالم بقطر ، الان أصبح المغرب من أكثر الدول تقدما في كرة القدم في إفريقيا.

كيف تفسر التطور الذي حصل في السنين الأخيرة حيث كان هناك لاعبين يختارون المغرب فقط لغياب فرصة لهم مع منتخب بلد الميلاد ، لكن اليوم لاعبين من مستوى عالمي كأمثال زياش، مزراوي ، حكيمي ، دياز ، امرابط ، اخوماش، أصبحو يختارون المغرب على الرغم من إمكانية مشاركتهم أساسيين مع منتخباتهم الأوروبية؟

اليوم أصبح المنتخب الوطني المغربي من أفضل المنتخبات في العالم والأفضل في القارة ، وتطوير البنية التحتية الرياضية في المغرب جعل أن اللاعبين أصبحوا يختارون المغرب بارتياح لأن اختيارهم لن يؤثر على مسارهم الرياضي بل سيعزز منه ، نظرا أن المغرب أصبح حاليا من المنتخبات الصاعدة بقوة دوليا.

أنت لاعب وسط ميدان ، والمنتخب الوطني المغربي يضم لاعبين كبار في خط الوسط ، كيف تجد المنافسة على هذا المركز؟
نعم المغرب لديه لاعبين من المستوى العالي في وسط الميدان ، والمنافسة أمر إيجابي في كل الحالات، وأتمنى أن أحصل على فرصتي مع المنتخب الأول .
بالحديث عن المغرب ماهو ناديك المفضل في المغرب؟
أشجع أولمبيك خريبكة ، بسبب أن أصل والدي من مدينة خريبكة

لنرجع قليلا لمسارك مع ناديك سانت إيتيان ، قام الفريق بتجديد عقدك في صيف هذا الموسم ، ما شعورك حيال ذلك؟

كنت سعيدا جدا عندما علمت برغبة النادي بتجديد عقدي ، فقد لعبت في كل الفئات العمرية للفريق ، وصولا للفريق الأول وكنت فخورا بأنني ساهمت بعودة الفريق لدوري الدرجة الأولى، لذلك أن سعيد بالاستمرار مع الفريق والعطاء أكثر. 

ما هي أهدافك مع نادي سانت إيتيان هذا الموسم؟ هل فقط البقاء في القسم الأول؟
أي فريق يصعد حديثا من القسم الثاني سيكون هدفه البقاء بدرجة أولى ، لكن نادي سانت إيتيان نادي كبير في فرنسا ، ونحن كلاعبين واعون بالمسؤولية ، ولا نريد اللعب فقط من أجل البقاء بل نريد القيام بما هو أفضل.

كلمة أخيرة للجمهور المغربي؟
أشكر الجمهور المغربي على دعمه , واطلب منهم أن يستمرو في تشجيع المنتخب فالقادم سيكون أفضل إن شاء الله