كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الاتحاد الأوروبي يحدد مقر إقامة نهائي يوروبا ليج 2022

الاتحاد الأوروبي يحدد مقر إقامة نهائي يوروبا ليج 2022

ألمانيا, منذ 4 عام و 1 شهر وكالات

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، إقامة المباراة النهائية للدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عام 2022 في العاصمة المجرية بودابست.

وأقر «ويفا» خلال اجتماع للجنة التنفيذية في أمستردام أن ملعب «بوشكاش أرينا» الذي افتتح في نوفمبر الماضي سيكون مسرحًا لأحداث المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، علمًا أنه الملعب الوحيد الجديد الذي يستضيف مباريات في كأس أوروبا للمنتخبات المقررة الصيف المقبل في 12 مدينة و12 دولة.

وكشف «يويفا» أيضًا عن الملعبين اللذين ستقام عليهما المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات في نسختي العامين 2022 (تورينو - إيطاليا) و2023 (إيندهوفن - هولندا).

ولفت الاتحاد القاري إلى أن العاصمة الفنلندية هلسنكي ستستقبل مباراة كأس السوبر الأوروبي في عام 2022، وكازان الروسية في 2023.

وقد تم اختيار مدينة جدانسك البولندية لاستضافة نهائي «يوروبا ليج» لهذا الموسم، في حين اختير ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» الخاص بنادي إشبيلية الإسباني في سبتمبر الماضي لاستضافة نهائي 2021.

من جهة أخرى، ستسحب قرعة دوري الأمم الأوروبية المقبلة غدًا الثلاثاء.

وسبق للاتحاد الأوروبي أن أعلن أن ملاعب سانت بطرسبورج في روسيا، و«أليانز أرينا» في ميونيخ الألمانية، و«ويمبلي» في لندن ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا أعوام 2021 و2022 و2023 تواليًا، علمًا أن نهائي العام الحالي سيقام في إسطنبول.