كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

القراصنة يعيدون نيمار لبرشلونة

القراصنة يعيدون نيمار لبرشلونة

إسبانيا, منذ 4 عام و 3 شهر صادق أمين

أعلن الحساب الرسمي لفريق برشلونة على "تويتر" عن عودة النجم البرازيلي و لاعب باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا إلى حمل قميص الفريق الكاتلوني، مباشرة بعد الفوز مساء السبت على ضيفه خيتافي بهدفين لهدف.

واتضح فيما بعد أن الحساب الرسمي تعرض للقرصنة عند الساعة السابعة والربع مساء بتوقيت وسط أوروبا، هيث عمد القراصنة على نشر خبر عودة نيمار "الزائف" مرفوقا برسالة مهمة، لكن تم حذفها لاحقا.

وجاء نص الرسالة كالتالي: "مرحبا، نحن أورماين. حسنا، هذه هي المرة الثانية (التي يتم اختراق الحساب)، وهذه المرة كان مستوى الأمان (في الموقع) أفضل، لكنه لا يزال دون الأفضل. لتحسين أمن حساباتك اتصل بنا على الحساب التالي (...) للاطلاع على خدمات الأمن لدينا، تفضل بزيارة موقع أورماين".

وأشعل القراصنة الموقع الأزرق بتغريدة تانية، جاء فيها: "مرحبا، نحن أورماين.. حسنا، لقد قرأنا بعض الرسائل الخاصة ويبدو أن نيمار سوف يعود هنا".

كما دعا القراصنة إلى استقالة رئيس النادي جوسيب بارتوميو.

واعتذر النادي عن أي إزعاج نجم عن الاختراق لحسابه الذي يضم 351 مليون متابع، مؤكدا أنه سيجري مراجعة لأمن الإنترنت لديه، وسيعمل على دراسة البروتوكولات بهدف تجنب مثل هذه الحوادث مستقبلا، ولضمان تقديم أفضل الخدمات للأعضاء والمشجعين، خاصة أنها المرة الثانية التي تستهدف فيها مجموعة القرصنة "أورماين" النادي الكتالوني.