كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

المحكمة الفرنسية العليا تصدم بنزيما في قضية فالبوينا

المحكمة الفرنسية العليا تصدم بنزيما في قضية فالبوينا

فرنسا, منذ 4 عام و 4 شهر وكالات

رفضت المحكمة الفرنسية العليا اليوم الإثنين الطعن المقدم من مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، الذي كان يتطلع عبره لإسقاط التهمة التي تلاحقه منذ عام 2015 بسبب مزاعم تورطه في محاولة ابتزاز زميله السابق بالمنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

واعتبر قضاة أعلى هيئة قضائية في فرنسا أن المحققين لم يتخطوا الحدود القانونية في سبيل الحصول على أدلة على التورط المزعوم للاعب، وذلك على عكس ما دفع به دفاع بنزيما.

ويعني هذا القرار أن الأدلة التي جمعها المحققون مازالت صالحة، ما قد يؤدي إلى احتمالية خضوع بنزيما لمحاكمة.

وكان دفاع بنزيما قد طالب بإلغاء التحقيقات لوجود مخالفات، وبالأخص تدخل شرطي تظاهر بأنه شخص أرسله فالبوينا للتعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز اللاعب بفيديو غير أخلاقي.

وهناك خمسة متهمين آخرين بالقضية من بينهم اللاعب السابق جبريل سيسه وكريم زيناتي، صديق الطفولة لبنزيما.

وبدأت القضية حين أبلغ فالبوينا الشرطة في يونيو 2015 بأنه تلقى مكالمة طلب فيها مجهولون منه أموالا مقابل عدم نشر فيديو غير أخلاقي يظهر به.

وبحسب رواية الاتهام، فإن المبتزين لجأوا في البداية لسيسه، لكن بعدما فشل في إقناع فالبوينا بأن يدفع لهم، توجهوا لزناتي ليقنع بنزيما بأن يقوم بدور الوساطة.

وأثناء وجودهما معا بمعسكر المنتخب الفرنسي في أكتوبر من ذلك العام، نصح بنزيما فالبوينا بأن يدفع المبلغ المطلوب لتجنب المشكلات. وبعيدا عن الجانب القضائي، يعني القرار الصادر اليوم الإثنين استمرار استبعاد بنزيما من المشاركة مع منتخب "الديوك".