كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الناصيري يدخل الوداد الرياضي في 20 نزاع يلزمها بآداء 5 ملايير سنتيم

الناصيري يدخل الوداد الرياضي في 20 نزاع يلزمها بآداء 5 ملايير سنتيم

المغرب, منذ 1 شهر و 0 أيام فؤاد السنوسي

أدخل سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الرياضي، فريقه فيما يزيد عن 20 نزاع، كانت المحكمة الرياضية "الطاس" مكلفة بالفصل فيهم، مما كلف خزينة الفريق خسارة كبيرة على المستوى المالي يقدر بملايين الدراهم.

 

و في هذا السياق، ألزم النادي الأحمر بتسديد حوالي 5,3 مليار سنتيم من طرف المحكمة الرياضية، إلى جانب عدة أحكام صادرة لصالح اللاعبين في لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية .

 

و من بين الأحكام التي أصدرها "الطاس" في حق النادي البيضاوي، أنه ألزمه بتسديد 620 مليون سنتيم، للحسين عموتة، المدرب السابق للوداد و المنتخب الوطني للمحليين.

 

وقضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “الطاس”، بتسديد الوداد مبلغ 300 مليون لفائدة جمال يت بن يدر و 585 مليون لليبيري ويليام جيبور .

 

و جاء في حزمة القرارات التي أقرتها المحكمة الرياضية. تسديد الوداد مبلغ 300 مليون لصالح جمال بن يدر، في حين تحصل سليمان سيسوكو، على رواتبه و المتغيرات البالغة قيمتها 280 مليون سنتيم، و تعود لفترة لعبه بألوان الحمر ما بين 2017 و 2018، و حصل المدرب الفرنسي ريني جيرارد برفقة مساعديه الأول و الثالث على ما مجموعه مليار و 17 مليون سنتيم من خزينة النادي.

 

أما بالنسبة للنيجيري ميشيل باباتوندي، فقد حكمت المحكمة الرياضية لصالحه بمبلغ 557 مليون سنتيم، و700 مليون للدولي التنزاني، سايمون مسوفا، و370 مليون للمهاجم الأرجنتيني أليخاندرو كينتانا 370 مليون سنتيم و50 جويل مادوندو.

 

فيما قام الوداد بتسوية نزاعه مع اللاعب السابق في صفوف الفريق الأوغندي جويل مادوندو ، بدفع مبلغ 50 مليون سنتيم، و دفع 50 مليون لفريق بوسوغا يونايتد النيجيري، و كلفت صفقة انتقال غاي مبينزا 100 مليون أداها النادي لروايال إنتويرب البلجيكي. بالإضافة إلى المبلغ الذي كلفته النزاعات مع الحارس ياسين الخروبي، و الذي قدر ب 287 مليون سنتيم، و 93 مليون ل أمين تيغازوي، و 154 مليون أنس أصباحي.

 

كما قضت لجنة النزاعات بالفيفا، بالإلزام الفريق تسديد 121 مليون سنتيم للاعب النيجيري شيسوم شيكاتارا، مع غرامة مالية بقيمة 44 مليون سنتيم، بالإضافة إلى 3 فرنك سويسري قيمة مصاريف الملف، هذا الحكم الذي تم تأييده من قبل "الطاس"، و حكمت الغرفة نفسها بتغريم الفريق البيضاوي حوالي 250 مليون سنتيم لصالح المهاجم الكونغولي والتر بواليا، هذا الأخير الذي استفاد من المبلغ رغم أنه لم يشترك بقميص الفريق بتاتا.

 

و كان اخر القرارات المتخذة من قبل اللجنة ذاتها في حق الوداد، هو إلزام خزينته بتأدية 260 مليون سنتيم لحساب سفيان كركاش.