كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

برشلونة يعود لصدارة الدوري الإسباني بعد التغلب على ريال سوسيداد

برشلونة يعود لصدارة الدوري الإسباني بعد التغلب على ريال سوسيداد

إسبانيا, منذ 4 عام و 2 شهر وكالات

حقق فريق برشلونة الفوز اليوم على نظيره ريال سوسيداد بهدف نظيف سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد النادي الكتالوني في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني.

بداية الخطورة في المباراة كانت لبرشلونة عن طريق مارتن برايثويت الذي استلم كرة ميسي على طرف منطقة الجزاء وتوغل ليسدد الكرة بقوة ويمنعها الحارس أليخاندرو ريميرو في الدقيقة العاشرة.

وعاد ريميرو بنفسه لينقذ مرماه من تسديدة قوية لليونيل ميسي في الدقيقة الـ 30 سددها الأرجنتيني في منتصف المرمى وحولها الحارس لركلة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول سدد ميسي من جديد من منطقته المفضلة على حدود منطقة الجزاء ومرت كرته بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الضيف.

تراجع أداء برشلونة في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يستعيد الفريق حيويته ويعود ميسي ويدهر فرصة تسجيل الهدف الأول من كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء سددها بشكل غريب فوق المرمى بالدقيقة الـ 60.

ظهر حارس مرمى سوسيداد مرة أخرى في تصديه لتسديدة راكيتيتش في الزاوية الضيقة وحولها لركلة ركنية في الدقيقة الـ 65 والتي جاءت بفرصة جديدة لبيكيه تصدى لها الحارس ببراعة في الدقيقة التالية.

وجاءت أخطر فرص سوسيداد في الدقيقة الـ 71 بعد هجمة قادها مارتن أوديجارد قبل أن يسدد ناتشو مونريال الكرة ويتصدى لها جيرارد بيكيه ببراعة ويبعدها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة الـ 80 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح برشلونة بعد لمسة يد على مدافع ريال سوسيداد ويسجلها ليونيل ميسي على يسار حارس المرمى.

بهذه النتيجة يصل برشلونة للنقطة رقم 58 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني ولديه مباراة أكثر من ريال مدريد الذي سيواجه ريال بيتيس مساء الأحد.