كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد نجاح برشلونة في تخفيض مزانيته، اجتماع خاص بين لابورتا و والد ميسي

بعد نجاح برشلونة في تخفيض مزانيته، اجتماع خاص بين لابورتا و والد ميسي

إسبانيا, منذ 10 شهر و 27 أيام هيئة التحرير

اقترب نادي برشلونة الإسباني من استعادة خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان سابقًا يلعب لفريق باريس سان جيرمان.

 

 وقام باريس سان جيرمان بالإعلان بشكل رسمي عن رحيل ميسي عن صفوف الفريق بعد قضاء موسمين في صفوفه بعد انضمامه كلاعب حر.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة ريلفو الإسبانية، وافقت رابطة الدوري الإسباني على دراسة الخطة التي قدمها نادي برشلونة لتخفيض رواتب الفريق، والتي كانت تعارض لوائح اللعب المالي الخاصة بالليجا. 

 

وأشارت الشبكة الإسبانية أيضًا إلى أن برشلونة استخدم فريق كرة السلة لإقناع الليجا بخطته المالية، حيث أكد النادي أنه لن ينفق في الفريق خلال موسم 23-24، مما سيوفر 15 مليون يورو إضافية بجانب تخفيض الرواتب.

 

ونجح برشلونة أيضًا في تحقيق أهدافه في تخفيض الميزانية من خلال بيع أنطوان جريزمان ورحيل جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

 

وبالموافقة على خطة برشلونة، تُصبح عودة ليونيل ميسي إلى النادي الكتالوني ممكنة بشكل مؤكد، خاصة بعد أن أصبح اللاعب حرًا بعد رحيله عن باريس سان جيرمان.

 

و كانت المشاكل المالية التي يواجهها برشلونة عائقًا أمام عودة ميسي، بسبب عدم قدرة الفريق على تسجيل عقود اللاعبين الذين نجحوا في تجديد عقودهم مؤخرًا.

 

وشوهد "خورخي" والد الأرجنتيني ليونيل ميسي، مجتمعا في هذه الأثناء في بيته، مع رئيس نادي برشلونة "خوان لابورتا"، الشيء الذي يقرب من احتمالية تقدم المفاوضات بين برشلونة و ميسي.

 

وبعد نهاية الاجتماع، أكد والد ميسي، أن ابنه يرغب في العودة من الجديد لحمل قميص برشلونة، الشيء الذي يقرب من فرضية انتقال ميسي لبرشلونة، في انتظار الاعلان عما ستؤول إليه الأوضاع في الأيام القادمة.

شيماء القوري الجبلي