كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بونو يقود إشبيلية للتَّتْويج بلقبها السابع لـ الدوري الأوروبي

بونو يقود إشبيلية للتَّتْويج بلقبها السابع لـ الدوري الأوروبي

إسبانيا, منذ 11 شهر و 1 أيام هيئة التحرير

تُوج نادي إشبيلية الإسباني بلقب مسابقة الدوري الأوروبي، للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته بفريق روما الايطالي، بركلات الترجيح بنتيجة (4-1)، بعد تعادل الفريقان في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

 

وجرت المباراة في ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست.

 

وبهذا الفوز، أحرز إشبيلية اللقب للمرة السابعة في تاريخه، مسجلاً رقمًا قياسيًا، حيث فاز باللقب في كل مرة وصل فيها إلى النهائي (7/7).

 

وشارك اللاعبان المغربيان ياسين بونو ويوسف النصيري كأساسيين في المباراة، ولعبا طوال أطوار المباراة.

 

وبدأت المباراة بسيطرة واضحة من قبل إشبيلية دون خلق فرص حقيقية على مرمى الحارس روي باتريسيو.

 

من جانبها، اعتمدت روما على الهجمات المرتدة وكادت تغير النتيجة بتسديدة من ليوناردو سبينازولا في الدقيقة الحادية عشرة، ولكن بونو أبدع في التصدي لهذه التسديدة.

 

وواصل فريق روما الاعتماد على الهجمات المرتدة، ونجح في تسجيل هدف رائع يعلن عنه في المباراة، وقعه الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 34.

 

فيما ردّ فريق إشبيلية على ذلك من خلال بعض المحاولات، وتألق تسديدة إيفان راكيتيتش التي ارتطمت بالعارضة اليسرى في الدقيقة 45+6.

 

وخاض إشبيلية الشوط الثاني وهو يبذل قصارى جهده للضغط وتسجيل هدف التعادل. وفي النهاية، تمكن الفريق الأندلسي من معادلة النتيجة عن طريق هدف غير مقصود سجله جيانلوكا مانشيني في الدقيقة 55، حيث انحرفت الكرة عنه ودخلت مرماه بالخطأ.

 

وحاول فريق روما بعد ذلك استعادة تقدمه وكاد أن يحقق ذلك من خلال تسديدة تامي أبراهام في الدقيقة 66. ومع ذلك، استمر تألق الحارس ياسين بونو في صد تلك الفرصة، وأبعد أيضًا فرصة انفرادية للبديل أندريا بيلوتي في الدقيقة 82، مما جعل النتيجة تبقى كما هي حتى صافرة النهاية، وتوجه الفريقان إلى شوطين إضافيين.

 

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أو الثاني أي محاولات مؤثرة للتسجيل، حيث اختار كلا المدربين الحفاظ على نظافة شباكهما وترك مصير المباراة لركلات الترجيح.

 

وفي ركلات الترجيح، نجح الفريق الاسباني في تسجيل 4 ركلات مقابل ركلة واحدة لروما، وذلك بفضل تألق الحارس ياسين بونو الذي تصدى لركلتين. بذلك، توج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ" للمرة السابعة في تاريخه، وهو النادي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة.

شيماء القوري الجبلي