كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

تعرف على أكثر الفرق الأوروبية المصابة بفيروس كورونا

تعرف على أكثر الفرق الأوروبية المصابة بفيروس كورونا

إيطاليا, منذ 4 عام و 0 شهر وكالات

رغم توقف كرة القدم تماماً بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد إلا أن هناك العديد من الإصابات في صفوف الرياضيين خصوصاً لاعبي كرة القدم مما يُثير الكثير من التخوفات لعودة الدوريات مرة أخرى.

الفرق الرياضية سواء في الدوري الإيطالي أو الإسباني أو الإنجليزي حتى الدوري الألماني سجلت حالات إصابات في صفوفها بشكل كبير ليكون هناك خسائر صحية بالإضافة إلى الخسائر الاقتصادية الكبيرة

الإصابات التي تعلنها الفرق رغم العزل الصحي الذي تم تطبيقه يعني أننا أمام حالات حملت فيروس كورونا دونا أن تظهر عليها ثم اختلطت بالعديد من الحالات الأخرى التي يمكن أن تظهر عليها بعد فترة بسبب ضعف المناعة.

الدوري الإسباني:

أُصيب عدد من لاعبي الدوري الإسباني بفيروس "كوفيدــ19" لكن هناك أندية انتشر فيها الفيروس بشكل مبالغ فيها على رأس هذه الفرق نادي ألافيس الذي أعلن عن إصابة 15 فرد حتى الآن.

وقد نشر النادي بيانًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكد فيها إصابة 3 لاعبين بالإضافة إلى 7 من أفراد الجهاز الفني وخمسة من الجانب الإداري بالنادي وتم عزل المجموعة المصابة بأكملها.

ويحاول النادي حالياً التحليل لمعظم العاملين بالنادي والأطقم الفنية والطبية واللاعبين لمعرفة إيجابية أو سلبية تحليلاتهم من فيروس كورونا.

في المقابل نادي فالنسيا تأثر كثيراً بسبب هذا الفيروس فقد أعلن النادي عن إصابة 30% من اللاعبين والجهاز الفني والإدارة مما جعل النادي يخرج بقرار رسمي بعزل كل العاملين في الحجر الصحي.

الدوري الإنجليزي:

أعلن نادي بورنموث الإنجليزي عن إصابة 6 حالات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة مما جعل النادي يحاول عزل باقي أفراده في الحجر الصحي حتى يطمئن على عدم نشر الفيروس.

بينما نادي ليستر كان قد أعلن عن إصابة ثلاثة من لاعبيه وقد يزداد الأمر بعد مخالطتهم للعديد من الأشخاص داخل النادي دون ظهور أي أعراض من المرض عليهم.

الدوري الإيطالي:

لم يظهر فيروس كوفيد ــ 19 بشكل مركز على أحد الأندية في إيطاليا لكن هناك الكثير من الإصابات المختلفة بين اللاعبين في مختلف الأندية.

نادي يوفنتوس ظهرت به حالتان فقط، بينما نادي سامبدوريا حالة واحدة، وتم تسجيل حالة من خلال نادي ميلان.