كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

دوري أبطال أوروبا:لايبزيج يُطيح بتوتنهام و أتالانتا مصمم على الامتاع

دوري أبطال أوروبا:لايبزيج يُطيح بتوتنهام و أتالانتا مصمم على الامتاع

إنجلترا, منذ 4 عام و 2 شهر وكالات

 حقق لايبزيغ الألماني فوزا عريضا على ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق النمساوي مارسيل سابيتزير بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف سابيتزير الهدف الثاني لفريقه برأسية متقنة في الدقيقة الـ21 من عمر اللقاء.

واختتم السويدي إيميل فورسبيرغ ثلاثية لايبزيغ في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز الكبير تأهل لايبزيغ بجدارة إلى الدور ربع النهائي من "التشامبيونزليغ" بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4 ــ 0)، بعد أن تغلب على فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في إنجلترا بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب.

أما بالنسبة لأتالانتا، فقد جدد الفريق الإيطالي فوزه على الفريق الإسباني خلال مواجهة فالنسيا وأتالانتا، حيث فاز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الإياب والتي أقيمت على ملعب ميستايا خلف أبواب مغلقة.

واجتمعت جماهير فالنسيا حول الملعب اعتراضًا على قرار إجراء المباراة بدون جمهور، ولكن ذلك لن يشفع أمام طموح أتالانتا في مواصلة مغامرته في أولى مشاركاته تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ فريق مدينة بيرجامو اللقاء متسلحًا بالأهداف الأربعة التي سجلها في مباراة الذهاب والتي أقيمت قبل 3 أسابيع على ملعب سان سيرو، وانتهت بنتيجة 4/1.

ورغم ذلك، بدأ شرسًا ولم يتراجع، وكعادته حاول الضغط منذ أول الدقائق بحثًا عن تسجيل هدف اللقاء الأول دون النظر إلى ما حدث في الذهاب.

وبالفعل، نجح أتالانتا في الحصول على ركلة جزاء مبكرة، بعدما اقتحم يوزيب إيليشيتش منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة قبل أن تتم عرقلته.

وسدد إيليشيتش ركلة الجزاء التي تحصل عليها بنفسه، وسجلها في المرمى بطريقة مميزة ليعلن عن تقدم فريقه المبكر بالهدف الأول، والذي سيجعل مهمة فالنسيا أقرب للمستحيل.

وفي الدقيقة الحادية والعشرين نجح الدولي الفرنسي كيفين جاميرو في تعديل النتيجة لصالح فالنسيا ليعيد بصيصًا من الأمل لجماهير الخفافيش.

وفي الدقيقة الثالثة والأربعين، حصل الطليان على ركلة جزاء أخرى أمام تعامل ساذح من دفاعات فالنسيا، لينجح إيليشيتش في تسجيل هدفه الثاني والتقدم بفريقه مرة أخرى.

وعلى ذلك، انتهى الشوط الأول الذي لم يشهد أي جديد رغم عدد من المحاولات من هنا وهناك، لينقضي نصف المباراة الأول على وقع تقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف واحد.

في الشوط الثاني بات فالنسيا أكثر مغامرة، حيث لم يعد يمتلك شيئًا ليبكي عليه، فخرج من مناطقه أكثر وكثف جهوداته للبحث عن مرمى الخصم.

وفي الدقيقة الحادية والخمسين كان له ما أراد حين نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق مهاجمه كيفين جاميرو الذي واصل تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني وعدل النتيجة لفريقه.

وفي الدقيقة السابعة والستين نجح فيران توريس في تسجيل الهدف الثالث لصالح فالنسيا، ليعطي التقدم الأول لأصحاب الأرض على مستوى الذهاب والإياب.

ولكن نجم المباراة الأول وأحد أفضل لاعبي العالم هذا الموسم على الإطلاق إيليشيتش كان في الموعد حين سجل هدف التعادل لصالح أتالانتا بطريقة رائعة في الدقيقة الحادية والسبعين.

وفي الدقيقة الثانية والثمانين أبى إيليشيتش إلا أن يجعل ليلة الثلاثاء خاصة له حين سجل الهدف الرابع وأكمل السوبر هاتريك، ليواصل التألق والأرقام المميزة.

وعلى ذلك، انتهت المباراة بتجديد أتالانتا الفوز على فالنسيا، ليكمل مغامرته في دوري الأبطال ويعبر للدور ربع النهائي في مشاركته الأولى في البطولة.