كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بحضور مبابي و دياز، ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة بعد الفوز على أتالانتا

بحضور مبابي و دياز، ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة بعد الفوز على أتالانتا

إسبانيا, منذ 1 شهر و 1 أيام هيئة التحرير

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في إضافة لقب جديد إلى خزانته بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بفوزه على أتالانتا الإيطالي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء بالعاصمة البولندية وارسو.

 

سجل هدفي ريال مدريد في المباراة كل من فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 59 وكيليان مبابي في الدقيقة 68. بهذا الفوز، عزز ريال مدريد رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بكأس السوبر الإسباني، متجاوزًا غريميه برشلونة وإيه سي ميلان الإيطالي اللذين حققا اللقب 5 مرات.

 

هذا الانتصار يعد رابع لقب لريال مدريد في هذا العام، بعد تتويجه بكأس السوبر المحلي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، مما يعكس هيمنة الفريق على الساحة الأوروبية والمحلية.

 

كما رفع الفريق رصيد الأندية الإسبانية إلى 17 لقبًا في البطولة، متفوقًا على الأندية الإنجليزية (10 ألقاب) والإيطالية (9 ألقاب).

 

على المستوى الشخصي، حقق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقبه الرابع عشر مع ريال مدريد، ليصبح أكثر المدربين تتويجًا بالبطولات في تاريخ النادي، متساويًا مع المدرب الأسطوري ميجيل مونيوز. كما أصبح أنشيلوتي أكثر المدربين فوزًا بكأس السوبر الأوروبي برصيد 5 ألقاب، متفوقًا على جوسيب جوارديولا الذي حقق 4 ألقاب.

 

هذه النجاحات تضاف إلى موسم مميز للكرة الإسبانية، بعد تتويج منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024 وبطولة أوروبا للشباب تحت 19 عامًا، بالإضافة إلى حصولهم على ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.