كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

فوز صعب لتوتنهام بالميدان أمام برايتون

فوز صعب لتوتنهام بالميدان أمام برايتون

إنجلترا, منذ 4 عام و 4 شهر وكالات

افتتح توتنهام البوكسينج داي بانتصار صعب على ضيفه برايتون، بعدما قلب تأخره بهدف لانتصار بهدفين لحساب الأسبوع التاسع عشر من البريميرليج.

وشهد تشكيل سبيرز تغييراً وحيداً بعدما دفع جوزيه مورينيو بريان سيسينيون أساسياً بدلاً من الموقوف سون هيونج مين، ولن يتواجد تانجوي ندومبيلي في قائمة المباراة من الأساس بسبب إصابة بحسب تقارير، وكانت المباراة رقم 300 ليان فيرتونخين بقميص النادي.

توتنهام دخل اللقاء بقوة، واقترب من مرمى الضيوف، ولكن أخطر الكرات كانت من تسديدة لاعب برايتون ألزادي بتسديدة بعيدة المدى بالدقيقة 13، ولكن جازانيجا تصدى.

الضيوف مرة أخرى كانوا الأخطر عبر التسديدات البعيدة، وجرب موي حظه في الدقيقة 22، ولكن كرته ذهبت ركنية، ميلمترات عن مرمى جازانيجا.

هاري كين هز الشباك من انفراد تام بالدقيقة 24، ولكن تقنية الفيديو أقرت بعدم صحة الهدف بسبب وجود المهاجم الإنجليزي في موقف تسلل.

برايتون كان أول من افتتح التسجيل بعدما حول آدم ويبستر عرضية ستيفينز من ركلة حرة إلى شباك جازانيجا في الدقيقة 37، مترجماً الأداء الجيد لفريقه في الشوط الأول لهدف.

الهدف الذي هز شباك سبيرز هو الخامس عشر منذ تولي مورينيو المسؤولية الفنية قبل تسع مباريات، أعلى من أي فريق آخر بإنجلترا بنفس الفترة.

كونولي أضاع فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني بعد فشله في توجيه عرضية خطيرة برأسه من داخل الست ياردات دون أي مضايقة من دفاع توتنهام.

كين نجح في التعادل لسبيرز بالدقيقة 52 بعد انفراد جديد تصدى الحارس لتسديدته الأولى، لترتد الكرة ويسدد ثانية في المرمى، مسجلاً هدفه العاشر في البريميرليج.

هدف كين هو رقم 100 في مباريات فريقه على أرضه، سواء مع سبيرز، ليستر، ميلوال، وليتون، وثامن أهدافه في مباريات البوكسينج داي، ليكون ثاني الهدافين لذلك اليوم الخاص خلف روبي فاولر.

ديلي ألي منح سبيرز المقدمة بطريقة رائعة بعدما حول عرضية أوريي فوق الحارس على الطائر في الدقيقة 72، وسط فرحة عارمة لمدربه مورينيو على الخط.

ألي تعاون مع كين في الدقيقة تسعين في صنع فرصة خطيرة لنفسه، ولكن ماتيو ريان تألق في إبعاد كرته لركلة ركنية.

الانتصار رفع رصيد توتنهام إلى 29 نقطة خامساً، بينما توقف برايتون عند نقطته العشرين بالمركز الثالث عشر مؤقتاً، بانتظار بقية الجولة.