كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

قوة يوفنتوس المادية زادت بفضل صفقة رونالدو

قوة يوفنتوس المادية زادت بفضل صفقة رونالدو

إيطاليا منذ 9 أيام و 20 ساعة صادق أمين

كشفت تقارير صحفية عالمية من استفادة كبيرة لنادي يوفنتوس الإيطالي، على الجانب المادي، بعد ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ريال مدريد الإسباني في صيف 2018.

وبحسب موقع "غيف مي سبورت"، فإن رونالدو شارك في تتويج الفريق الإيطالي بلقبين خلال أول موسم، ومن المرتقب أن يحصد يوفنتوس مزيدا من النتائج الإيجابية في هذا الموسم، إضافة إلى تسجيله ل51 هدفا في 71 مباراة في دوري الدرجة الأولى للكالشيو.

وأضاف الموقع أن استفادة السيدة العجوز لم تقف عند الجانب الرياضي، بل وصلت للجانب المادي والاقتصادي، لتؤكد أن ال105 ملايين يورو التي دفعها النادي ثمنا لضم الدون، كانت استثمارا ناجحا.

ويوم الأربعاء، أعلن نادي السيدة العجوز توسيع اتفاق رعايته من قبيل شركة "أليانز" التي يحمل ملعبه اسمها، حتى يصل المبلغ الإجمالي إلى 103 ملايين يورو، أي أنه سيستمر حتى سنة 2030، مقابل 10.3 مليون يورو في كل موسم.

و أدخلت شركة "أديداس" الألمانية تحسينات على عرضها بعدما وصل إلى 51 مليون يورو في السنة، في حين أنه لم يتجاوز 23.5 مليون يورو قبل وصول الدون، حسب ما نقلته صحيفة "آس" الإسبانية.

ورفعت شركة "جيب"، الراعي الرسمي لبطل إيطاليا، يمة رعايتها للفريق من 17 مليون يورو سنويا قبل رونالدو إلى 42 مليونا بعد قدوم كريستيانو.

وساهم وجود رونالدو في صفوف الفريق في ارتفاع مبيعات القمصان لوحدها إلى 100 مليون يورو، لتصل إلى مستوى مماثل لبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.