كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

كلوب: لهذه الأسباب غيرت صلاح وماني أمام أتليتيكو

كلوب: لهذه الأسباب غيرت صلاح وماني أمام أتليتيكو

إنجلترا, منذ 4 عام و 2 شهر هيئة التحرير

كشف يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن سبب قراره باستبدال نجمي الفريق المصري محمد صلاح و السينغالي ساديو ماني، خلال مواجهة الفريقين بدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، على الرغم من التأخر في النتيجة. 

وأبدى كلوب غضبه من أساليب أتلتيكو مدريد "الملتوية"، التي أجبرته على إخراج ماني بين الشوطين، بقوله: "كان من الواضح أنهم أرادوا إخراج ساديو (ماني) من اللقاء بإجباره على الحصول على بطاقة صفراء ثانية. هذه الأساليب جزء من كرة القدم وأنا لا أحب ذلك".

وأضاف كلوب: "أخرجت ماني لأنني كنت متخوفا من أن لاعبي الخصم سيسقطون على الأرض لو تنفس ماني قربهم"، في إشارة لمحاولات لاعبي الخصم التمثيل في المواجهات مع لاعبي خصومه، بهدف التأثير على الحكم.

وكان ماني قد نال بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 40، بعد استخدامه المرفق في وجه مدافع أتلتيكو مدريد سيمي فيرسالكو.

من جهة أخرى، أكد المدرب الألماني أن تغيير صلاح كان تكتيكيا فقط بقوله: وقال كلوب في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "استبدال صلاح كان بهدف إجراء بعض التعديلات التكتيكية فقط، ليس له علاقة بمستوى اللاعب".

وسحب كلوب لاعبه محمد صلاح في الدقيقة 72، ودفع بأوكسليد تشامبرلين، على الرغم من التأخر في النتيجة (0 ـ 1)، وهو التغيير الذي آثار الجدل، خاصة في ظل خروج ماني بين شوطي اللقاء.

وسيواجه ليفربول خصمه أتلتيكو مدريد في لقاء الإياب على استاد أنفيلد، يوم 11 مارس المقبل، لمحاولة تعويض خسارته في الذهاب (يوم أمس الثلاثاء) هدف دون رد، سجله الإسباني ساؤول نيجيز.