كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

لقجع يدفع بالكرة الإفريقية للأمام رغم الصعوبات التي تعرفها القارة

لقجع يدفع بالكرة الإفريقية للأمام رغم الصعوبات التي تعرفها القارة

المغرب, منذ 4 عام و 2 شهر هيئة التحرير

 كسب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مكانة خاصة بين مسؤولي جهاز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، و تخطى ذلك للفوز بمكانة خاصة لدى السويسري "إنفانتينو" رئيس أغلى و أكبر جهاز كروي في العالم.

 

رئيس جامعة الكرة المغربية، أضحى "عين" إنفانتينو في القارة السمراء، إذ تجاوز مهامه داخل دواليب الاتحاد الأفريقي، و أضحى طموحه أكبر من ذلك باستضافة إنفانتينو في المغرب خلال ندوة تطوير البنيات التحتية التي نظمت بالمغرب، و استغلال ذلك للتسويق لمسابقة كأس الأمم الأفريقية داخل القاعة "الفوتسال".

 

هذا وقد أشاد فوزي لقجع خلال الكلمة الافتتاحية لفعاليات اليوم الدراسي حول تطوير المسابقات والبنيات التحتية الخاصة بكرة القدم الإفريقية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي "فيفا"، بأهمية مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والدور الكبير الذي سيلعبه في تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية عامة.

 

ابتعاد لقجع عن الأضواء لفترة، منح له الفرصة للتسويق لاسمه بشكل لائق، خاصة بعد كسبه احترام جياني إنفانتينو الذي أكّد تواصله بشكل مباشر مع نائب أحمد أحمد و تشاوره معه في أمور كرة القدم الأفريقية.

 

إنفانيتو استغل مداخلته في اليوم الدراسي الذي نُظم بالمعمورة، للإشادة بما يزخر به مركز محمد السادس لكرة القدم من تجهيزات وملاعب رائعة، “قمت بجولة بمختلف مرافقه وملاعبه، واندهشت لما يضمه من تجهيزات رياضية، فهو ليس مفخرة للمغرب وإفريقيا فحسب، بل مفخرة للعالم وللاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إنه مركز يتوفر كل المواصفات، التي تجعل منه مركزا عالميا بكل المقاييس”.

 

و واصل إشادته بالعمل الكبير الذي يقوم به فوزي لقجع إذ أكد إنفانتينو في مداخلته، أن مركز محمد السادس يتوفر على جميع المواصفات الموجودة في أكبر المراكز الرياضية العالمية، ويجب علينا أن نفتخر به، يقول رئيس “فيفا”.