كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يحقق الفوز برباعية نظيفة على نظيره ساوثامبتون

ليفربول يحقق الفوز برباعية نظيفة على نظيره ساوثامبتون

إنجلترا, منذ 4 عام و 3 شهر وكالات

حقق فريق ليفربول الفوز اليوم على نظيره ساوثامبتون برباعية نظيفة ضمن لقاأت الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي والتي أقيمت على ملعب أنفيلد.

و شهد الشوط الأول عدة فرص لكلا الفريقين لكن أخطرهم كانت للفريق الضيف ساوثامبتون الذي كان قريبًا للغاية من التقدم في أكثر من مناسبة.

و كاد محمد صلاح أن يفتتح التسجيل بتسديدة في الدقيقة الـ 20 من عمر اللقاء بتسديدة قوية تصدى لها الدفاع وحولها لركلة ركنية.

وسدد فان دايك كرة قوية من خارج المنطقة بلمسة واحدة في الدقيقة الـ 31 حولت طريقها وكادت تدخل للمرمى لولا يقظة الحارس أليكس مكارثي.  

وفي نفس الكرة حاول فيرمينو وصلاح التسجيل وكاد الحكم أن يمنح ليفربول ركلة جزاء لكن تقنية الفيديو حسنت الأمر دون احتساب أي شيء.

ظهر دفاع ليفربول هشًا خلال الشوط الأول من المباراة ووصل الضيوف بعدة كرات أخطرهم كان للاعب الريدز السابق داني إنجز في الدقيقة الـ 40 لكن تدخل الدفاع أفسد الفرصة.

ومع بداية الشوط الثاني طالب داني إنجز حكم اللقاء بالحصول على ركلة جزاء على حساب فابينيو لكنه لم يتدخل ولم تتدخل تقنية الفيديو، وأرتدت الكرة بهجمة لليفربول حصل عليها تشامبرلين وركض بها قبل أن يسدد بقوة في مرمى مكارثي بالدقيقة الـ 47 معلنًا عن تقدم الريدز.

هدف تشامبرلين هو السابع له هذا الموسم وهي المرة الثانية التي يصل فيها لهذا الرقم مع خلال موسم واحد بعد موسم 2010ــ2011.

انفرد محمد صلاح في الدقيقة الـ 55 وسجل الهدف الثاني لكن حامل الراية ألغاه بداعي التسلل قبل أن يسدد إنجز من جديد على أليسون في الدقيقة الـ 59 ويفشل في التسجيل.

وأضاف هندرسون الهدف الثاني للريدز بعد تمريرة رائعة من روبيرتو فيرمينو الذي مر من الجانب الأيسر ومنحها للاعب الوسط في الدقيقة الـ 61 حيث سددها بسهولة على يمين الحارس معلنًا عن مضاعفة النتيجة.

صناعة فيرمينو لهدف هندرسون هي الثانية اليوم ليصل للصناعة رقم 50 مع ليفربول في كل البطولات خلال  228 مباراة، أكثر من أي لاعب آخر منذ انضمامه في 2015.

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث بالدقيقة الـ 72 بعد تمريرة طولية من أليسون مهدها له هندرسون ووضعها بسهولة على يسار الحارس في الزاوية الضيقة.

وأكمل نجم روما السابق رباعية ليفربول بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع بعد عرضية أرضية من فيرمينو.

بهذه النتيجة يصل ليفربول للنقطة الـ 73 في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يواجه توتنهام بالغد.