كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

آدم أزنو يتألق في التشكيلة المثالية لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بعد اختياره تمثيل المغرب

آدم أزنو يتألق في التشكيلة المثالية لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بعد اختياره تمثيل المغرب

المغرب, منذ 6 أيام و 22 ساعة هيئة التحرير

تمكن الدولي المغربي آدم أزنو، الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونيخ الألماني، من دخول التشكيلة المثالية للجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، وذلك بعد تقديمه أداءً لافتاً في مباراة المنتخب المغربي أمام ليسوتو.

 

وحصل أزنو على تقييم "8.7" من منصة "سوفا سكور"، ليصبح المغربي الوحيد في التشكيلة المثالية لهذه الجولة. هذا الأداء الاستثنائي يأتي في أول ظهور لأزنو مع المنتخب الأول، حيث ساهم بشكل كبير في فوز المغرب بهدف نظيف.

 

أزنو، الذي كان بإمكانه تمثيل المنتخب الإسباني بحكم نشأته في إسبانيا وحمله للجنسية الإسبانية، قرر اختيار اللعب للمنتخب المغربي.

 

هذا القرار جاء بعد رغبة قوية منه في تمثيل بلده الأم، وهو ما دفعه لتفضيل "أسود الأطلس" على المنتخب الإسباني.

 

هذه الخطوة تعتبر ذات أهمية كبيرة للمنتخب المغربي، خاصة أن أزنو يعتبر من بين اللاعبين الصاعدين بقوة في أوروبا.

 

ويواصل أزنو مسيرته الاحترافية مع نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث يلعب مع الفريق الثاني ويعد من بين الأسماء الواعدة في النادي البافاري.

 

ورغم صغر سنه، أثبت أزنو قدرته على اللعب في مستوى عالٍ سواء في المنافسات المحلية في ألمانيا أو على الصعيد الدولي مع المنتخب المغربي.

 

وقد أشادت الصحافة الألمانية بأدائه، مؤكدة أنه لاعب موهوب يتمتع بمهارات فردية عالية، وقادر على تقديم الكثير سواء مع ناديه أو المنتخب.

 

الناخب الوطني وليد الركراكي أبدى إعجابه الشديد بأداء أزنو، حيث اعتمد عليه بشكل أساسي أمام ليسوتو بجانب يونس عبد الحميد ونايف أكرد وأشرف حكيمي في خط الدفاع.