كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الإتحاد الإفريقي يكشف عن الطاقم التحكيمي لمباراة المغرب و مصر

الإتحاد الإفريقي يكشف عن الطاقم التحكيمي لمباراة المغرب و مصر

المغرب, منذ 2 عام و 3 شهر خالد انويرة (كوورة لايف)

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم سينغالي يقوده ماغيت ندياي لإدارة لقاء ربع النهائي الذي سيجمع المنتخب المغربي ونظيره المصري، وسيساعد ندياي مواطناه الحاج ماليك سامبا ودجيبريل كامارا.

الحكم ماغيت ندياي تم إقصاؤه في وقت سابق من إدارة المباريات القارية إثر الفضيحة التحكيمية التي رافقت مباراة غانا وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022 وارتكابه لمجزرة في حق منتخب جنوب إفريقيا، قبل أن يتم العفو عنه في شهر دجنبر الماضي.

وسبق للحكم الذي يبلغ من العمر 34 سنة، ويعمل أستاذا للتربية البدنية، أن قاد مباراة الرجاء وفيتا كلوب لحساب ذهاب نهائي كأس الكاف 2018، التي انتهت لصالح الأخضر بثلاثة أهداف دون رد، وهي الكأس التي توج بها النسور برغم من هزيمته في مباراة العودة بكنشاسا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

هذا وكان الحكم السنغالي ماغيت نداي قد أثار الجدل في ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا نسخة 2020، بعدما أنهى المواجهة قبل انتهاء الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بدقيقتين.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى دور ربع نهائي بعد فوزه على مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد، فيما وضع المنتخب المصري قدما في دور الربع بعد الإطاحة بالكوت ديفوار بركلات الترجيح 5 مقابل 4.