كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الجامعة تراسل الرجاء الرياضي بخصوص التعاقدات

الجامعة تراسل الرجاء الرياضي بخصوص التعاقدات

المغرب, منذ 2 عام و 3 شهر خالد أنويرة (كوورة لايف)

فاجأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الرجاء الرياضي بمراسلة تؤكد منعه من التعاقد مع لاعبين جدد في “الميركاتو” الشتوي الحالي.

وأوضحت مصادر مقربة من الفريق، أن المراسلة توصل بها فريق الرجاء الرياضي تمنعه من ضم لاعبين جدد في “الميركاتو”، رفقة أندية أخرى ممنوعة من التعاقدات بسبب عدم أدائها للأحكام الصادرة ضدها أو بسبب عدم تقديمها للضمانات المالية المطلوبة.

وأضافت نفس المصادر ، أن لجنة مراقبة مالية الأندية قررت منع الرجاء من التعاقدات إلى حين تقديمه لملف متكامل يحتوي على الضمانات المالية، وجميع الوثائق المطلوبة للسماح له بالتعاقد مع لاعبين جدد، خاصة أنه لا زال يتوفر على نزاعات كثيرة في الجامعة.

كما أن لجنة مراقبة مالية الأندية منعت الرجاء على اعتبار أن مجموع مستحقات لاعبيه بالإضافة إلى ديون النزاعات، تفوق ميزانيته الحالية، لذلك سيكون الفريق الأخضر مطالبا بتقديم ضمانات مالية تخص مداخيل جديدة.

ورجح المصدر أن ينهي الفريق الأخضر مشكلة التعاقدات، على اعتبار أنه أدى الأحكام الصادرة ضده من قبل الاتحاد الدول في الصيف، وصرف جميع مستحقات لاعبيه التي كانت عالقة منذ موسمين، بينما تحرمه الجامعة من منحة الدعم السنوي لأداء النزاعات الوطنية، غير أن ذلك لن يعفيه من تقديم ضمانات مالية جديدة لإنهاء المشكل، خاصة أنه يرغب في ضم للاعبين جدد ما سيزيد من مصاريفه.

وتعاقد الرجاء في مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية مع كل من هيثم البهجة، والجزائري مرباح غايا، والحارس الوجدي مروان فخر، وكاديما كابونغو، ويونس مختار، وبادي بانغا، غير أنهم لن يحصل على رخص لعبهم بعد من الجامعة في انتظار رفع قرار المنع من التعاقدات الشتوية.