كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الرجاء يواجه ضغوطًا مالية جديدة بسبب أحكام مالية تجاه لاعبين سابقين

الرجاء يواجه ضغوطًا مالية جديدة بسبب أحكام مالية تجاه لاعبين سابقين

المغرب, منذ 4 أيام و 19 ساعة هيئة التحرير

يجد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم نفسه في وضع مالي معقد، حيث يواجه المكتب المسير بقيادة الرئيس الجديد، عادل هلا، ضرورة تسديد مبالغ مالية كبيرة لتجنب عقوبة منع التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

تتعلق هذه المستحقات بعدة أحكام صدرت عن لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وغرفة النزاعات، وتقدر إجمالي هذه المبالغ بحوالي مليار و600 مليون سنتيم. 

 

توزعت المبالغ المستحقة على عدد من اللاعبين السابقين، بما في ذلك 452 مليون سنتيم لصالح مروان الهدهودي، و323 مليون سنتيم لمروان فخر، بالإضافة إلى مستحقات أخرى مثل 90 مليون لعبد الإله مذكور و50 مليون لزكرياء حدراف. كما يضاف إلى ذلك مبلغ 85 مليون لصالح يوسف أوجدال.

كما سيجد فريق الرجاء الرياضي أمام وضعية لتسديد 400 مليون لفريق الفتح الرباطي في ملف انتقال مهدي موهوب، مما يعقد الوضع المالي للنادي بشكل كبير.

 

من المتوقع أن تؤثر هذه الأحكام على قدرة الرجاء في دخول "الميركاتو" الشتوي إذا لم ينجح المكتب المسير في تسوية هذه الملفات المالية.

 

جدير بالذكر أن المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي، مطالب بآداء 1.1 مليار سنتيم لرفع المنع من التعاقدات خلال الفترة الحالية.