كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الكاف يجري قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 مساء اليوم الجمعة

الكاف يجري قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 مساء اليوم الجمعة

المغرب, منذ 2 عام و 3 شهر خالد أنويرة (كوورة لايف)

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة 21 يناير 2022، قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي ستسضيفها دولة كوت ديفوار.

وسيشارك في مراسم سحب القرعة، كل من ريغوبيرت سونغ، النجم السابق للمنتخب الكاميروني، وإيمانويل أمونيكي، النجم السابق للمنتخب النيجيري

ويتواجد المنتخب الوطني المغربي، في المستوى الأول بدور المجموعات، رفقة منتخبات السنغال، مصر، الجزائر، تونس، نيجيريا، الكاميرون، غانا، مالي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، الكونغو الديمقراطية.

ويضم المستوى الثاني كل من جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، أوغندا، بنين، زامبيا، الغابون، الكونغو، مدغشقر، كينيا، موريتانيا، غينيا بيساو.

بينما يضم المستوى الثالث كل من سيراليون، ناميبيا، النيجر، غينيا الإستوائية، ليبيا، موزمبيق، زيمبابوي، توغو، السودان، أنغولا، مالاوي، جمهورية إفريقيا الوسطى.

في حين، يضم المستوى الرابع كل من تنزانيا، جزر القمر، رواندا، إثيوبيا، بوروندي، ليبيريا إلى جانب المنتخبات الستة المتأهلة من الدور التمهيدي.

يذكر أن اللجنة التنفيذية لـ “كاف” قد قررت في وقت سابق، إقامة النسخة المقبلة لكأس الأمم الإفريقية، خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2023.