كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

المنتخب المغربي يكتسح الغابون برباعية في بداية تصفيات كأس أمم إفريقيا

المنتخب المغربي يكتسح الغابون برباعية في بداية تصفيات كأس أمم إفريقيا

المغرب, منذ 9 أيام و 19 ساعة هيئة التحرير

استهل المنتخب المغربي مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بفوز كبير على نظيره الغابوني بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت اليوم على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.

 

بدأ "أسود الأطلس" اللقاء بقوة وضغطوا منذ البداية بحثًا عن هدف مبكر، والذي تحقق في الدقيقة السابعة عبر ركلة جزاء حصل عليها عبد الصمد الزلزولي وسجلها بنجاح حكيم زياش.

 

في الدقيقة 16، أهدر النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ ركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس ياسين بونو، ليحافظ على تقدم المغرب.

 

بعدها بثماني دقائق، تمكن سفيان رحيمي من الحصول على ركلة جزاء ثانية للمنتخب المغربي، عاد زياش لترجمتها إلى هدف آخر، رافعًا النتيجة إلى 2-0.

 

قبل نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم الموريتاني دحان بيده ركلة جزاء للغابون، سجلها أوباميانغ ليقلص الفارق إلى 2-1. ورغم ذلك، واصل ياسين بونو تألقه وحافظ على تقدم "الأسود" بفضل تصدياته الحاسمة.

 

في الشوط الثاني، اتسمت المباراة بوتيرة سريعة، حيث نجح إبراهيم دياز في تسجيل هدفه الأول بقميص المنتخب المغربي في الدقيقة 59، معززًا النتيجة لتصبح 3-1. ثم أضاف أيوب الكعبي الهدف الرابع في الدقيقة 82 ليؤكد تفوق المنتخب المغربي.

 

وسيواجه "الأسود" منتخب ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات يوم الاثنين المقبل على نفس الملعب وفي نفس التوقيت.