كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

تاريخ المواجهات بين مصر و المغرب يعطي التفوق لأسود الأطلس

تاريخ المواجهات بين مصر و المغرب يعطي التفوق لأسود الأطلس

المغرب, منذ 2 عام و 3 شهر هيئة تحرير

يواجه المنتخب المغربي نظيره المصري الأحد المقبل على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بمدينة ياوندي الكاميرونية.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية عامة والمصرية والمغربية إلى ملعب أحمدو أهيدجو الذي سيستضيف مواجهة "الفراعنة" و"أسود الأطلس".

وضرب المنتخب المصري موعدا ناريا مع شقيقه المغربي ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية، بعد أن تغلب "الفراعنة" على منتخب ساحل العاج "الأفيال" في مواجهتهما اليوم الأربعاء ضمن دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية أمس الثلاثاء عقب فوزه على مالاوي بنتيجة 2-1.

و بالرجوع لتاريخ، المواجهات بين مصر و المغرب نجت تفوق المنتخب المغربي حيث فاز 11 مرة على منتخب مصر، من أصل 22 مواجهة رسمية جمعت بينهما، فيما حقق الفراعنة 3 انتصارات، وتعادلا في 8 لقاءات.

وتفوق المنتخب المغربي في عدد الأهداف حيث سجل23 هدفا، في المباريات الرسمية التي جمعته بالمنتخب المصري في المقابل سجل منتخب مصر 11 هدفا.

أما بخصوص المواجهات في كأس أمم إفريقيا فقد تقابل المنتخب المغربي و المصري في 6 مباريات، فاز المغرب 3 مرات، فيما فاز منتخب مصر مرتان، مع تعادل واحد.

جدير بالذكر أن ثلاث منتخبات عربية تأهلت لدور الثمانية، وهي مصر والمغرب تونس التي فازت الأحد الماضي على نيجيريا بهدف دون مقابل، وسيواجه منتخب "نسور قرطاج" في الدور المقبل بوركينا فاسو، السبت المقبل.