كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

توجيه الدعوة لثلاثي جديد من أجل تمثيل المنتخب المغربي في أمم إفريقيا

توجيه الدعوة لثلاثي جديد من أجل تمثيل المنتخب المغربي في أمم إفريقيا

المغرب, منذ 2 عام و 4 شهر هيئة تحرير

وجهة مدرب المنتخب المغربي وحيد هاليلوزيتش الدعوة لثلاث لاعبين جدد بعدما سمح الإتحاد الإفريقي بإضافة مجموعة من اللاعبين للائحة الرسمية.

وقام هاليلوزيتش بتوجيه الدعوة لكل من مدافع الأهلي المصري بدر بانون و جناح الجيش الملكي محمد الشيبي و مهاجم العين الإمراتي سفيان رحيمي.

وكان الاتحاد الإفريقي “كاف”، رخص للمنتخبات المشاركة في “الكان”، باستدعاء 28 لاعبا بلوائحها الرسمية عوض 23 كما كان مقررا سابقا، ليستدعي فاهيد كل من المدافع بدر بانون لاعب الأهلي المصري، ومحمد شيبي لاعب الجيش الملكي.

وجاء بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كالتالي:

"إستدعى الناخب الوطني، السيد وحيد حاليلوزيتش، كلا من بدر بانون لاعب فريق الأهلي المصري، سفيان رحيمي لاعب فريق العين الإماراتي و محمد الشبيي لاعب فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، للإلتحاق بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني المغربي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، إستعدادا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021 والتي ستجرى أطوارها ما بين 09 يناير و 06 فبراير 2022".

جدير بالذكر أن سبب رفع “الكاف” من عدد اللاعبين في لوائح المنتخبات، هو تفشي وباء “كورونا”، الشيء الذي دفع بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى اتخاذ قرارات أخرى إلى جانب الرفع من عدد اللاعبين في اللوائح، ويتعلق الأمر برفع عدد الاحتياطيين إلى 9 عوض 7، والسماح بإجراء 3 تغييرات فقط بدلا من 5، مع إمكانية إجراء تغيير رابع، لكن فقط خلال الأشواط الإضافية.