كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رسميا الروسي رومان أبراموفيتش يضع تشيلسي للبيع

رسميا الروسي رومان أبراموفيتش يضع تشيلسي للبيع

إنجلترا, منذ 2 عام و 2 شهر هيئة تحرير

كشف رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش اليوم الأربعاء نيته ببيع نادي تشلسي الإنكليزي، بعد الدخول العسكري و حرب روسيا على أوكرانيا.

وقال أبراموفيتش في بلاغ رسمي له له: " "لطالما اتخذت دائما قرارات بناء على مصالح النادي. في الوضع الحالي، أعتقد أن الخيار الأفضل هو بيع النادي، سيكون ذلك من الأفضل للجماهير والموظفين والرعاة والشركاء في النادي. علما إنه كان قرارا صعبا للغاية بالنسبة لي أن أترك تشيلسي بهذه الطريقة".
وأضاف: "آمل أن أتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة، وأودعكم جميعا شخصيا. لقد كان لشرف عظيم أن أكون جزءا من تشيلسي وأنا فخور بكل إنجازاتنا معا. سيبقى تشيلسي دائما في قلبي".

وسبق لأبراموفيتش السبت الماضي، أن سلم "إدارة النادي" إلى مؤسسة أمناء النادي الخيرية.

وكشف هانزيورغ فايس، أحد أغنى رجال سويسرا، اليوم الأربعاء، أنه عرض عليه فرصة شراء تشلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

للإشار فأن أبراموفيتش 55 عاما، اشترى نادي تشيلسي سنة 2003 مقابل 140 مليون جنيه إسترليني أي ما يقارب 233 مليون دولار من مالكه الأسبق الإنجليزي كين بيتس.
وتوج نادي تشيلسي خلال إدارة أبراموفيتش، بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، كأس الاتحاد 3 مرات، كأس الرابطة 2 مرات، كأس السوبر 2 مرات، دوري أبطال أوروبا 2 مرات (2012 ، 2021) والدوري الأوروبي 2 مرات (2013 ، 2019)، إضافة إلى فوزه بكأس السوبر الأوروبي 2021، وكأس العالم للأندية 2022.