كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

صلاح في مواجهة حكيمي.. صدام نجوم عالمية بنكهة عربية في سماء أفريقيا

صلاح في مواجهة حكيمي.. صدام نجوم عالمية بنكهة عربية في سماء أفريقيا

المغرب, منذ 2 عام و 3 شهر محمود يونس شاهين

يترقب الكل، قمة عربية مثيرة بين المنتخبين الشقيقين، المصري والمغربي، الأحد المقبل، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون.

وفي طليعة المشهد، يبرز صدام مثير بين الثنائي العربي المميز، المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في مواجهة المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

كلا اللاعبين نالا مكافأة كبيرة خلال العام المنصرم، إذ اختير أسد الأطلس حكيمي ضمن تشكيل العام المثالي من مجمع الإحصاء والتوثيق الدولي كأفضل ظهير  أيمن في العالم، بعدما ساهم بأهدافه وتمريراته الحاسمة في قيادة إنتر ميلان للقب الكالشيو الذي غاب عنه لسنوات طويلة، قبل أن ينتقل في صفقة قياسية صوب باريس سان جرمان الصيف الماضي بنحو 75 مليون دولار.

وفي المقابل، يعيش صلاح أفضل أوقاته، بعدما اختاره الاتحاد الدولي "فيفا" ضمن الثلاثي الذي تنافس على نيل جائزة الأفضل في العالم، والتي توج بها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما جاء الفرعون المصري ثالثا.

ومن الجدير بالذكر، أن حكيمي يمثل نقطة قوة للمنتخب المغربي في الكان، بعد أن سجل هدفين للأسود من ركلات حرة، لكنه سيجد أمامه أيضًا خصما صعبا وهو صلاح، الذي ارتفعت طموحاته لتسجيل هدفه الثاني في البطولة، مع تقدم منتخب مصر بعد فوزه على كوت ديفوار في ثمن النهائي بالأمس.

يتسم كلاهما بالسرعة والرغبة، ويرتقب أن يكون هناك صراع مثير بين اللاعبين على أرض الملعب.