كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رسميا: الإصابة تبعد دي بروين عن الملاعب لمدة  خمسة أسابيع

رسميا: الإصابة تبعد دي بروين عن الملاعب لمدة خمسة أسابيع

إنجلترا, منذ 5 عام و 6 شهر هيئة التحرير
أعلن نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة أن الإصابة في الركبة اليسرى التي تعرض لها البلجيكي كيفن دي بروين في كأس رابطة الأندية المحترفة الخميس، ستبعده عن الملاعب لخمسة أسابيع على الأقل.

وتأتي الإصابة الجديدة للاعب البالغ من العمر 27 عاما، بعد أقل من أسبوعين على عودته الى الملاعب إثر غياب امتد لنحو شهرين، بسبب إصابة تعرض لها في الركبة اليمنى. وسعى مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا الجمعة، الى التقليل من تأثير غياب الدولي البلجيكي المتجدد عن صفوف الفريق الباحث عن الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال غوارديولا في تصريحات الجمعة، إن الدولي البلجيكي "سيغيب وهذا يحزننا. لا أحد يحب أن يضم فريقه لاعبين مصابين لكنه سيعود كما كان وسيكون على ما يرام".

وأضاف قبل يومين من استضافته ساوثمبتون في المرحلة الحادية عشرة من الدوري "لحسن الحظ لا حاجة لجراحة وهو سيعود".

وتابع "نحن فريق أقوى مع كيفن (...) لكن علينا التعايش من دونه وعلينا أن نكون حاضرين عندما يعود، هذا كل ما يمكننا القيام به".

وأتت تصريحات غوارديولا بعدما أعلن النادي في بيان عبر موقعه الالكتروني أن دي بروين "تعرض لضرر في رباط الركبة اليسرى خلال الفوز على فولهام مساء الخميس في الدور الرابع من كأس الرابطة".

وأضاف "خضع البلجيكي لتصوير بالأشعة الجمعة (...) لا حاجة لعملية جراحية، لكن يتوقع أن يبتعد لما بين خمسة وستة أسابيع".

وخرج دي بروين قبل نحو خمس دقائق من نهاية المباراة ضد فولهام والتي انتهت بفوز فريقه 2-صفر وتأهله الى الدور ربع النهائي لكأس الرابطة التي يحمل لقبها. وبدا دي بروين يعاني من ألم في الركبة بعد احتكاك مع لاعب فولهام الكاميروني أندريه-فرانك زامبو انغويسا.

ويشكل الغياب الجديد نكسة لفريق غوارديولا، اذ أن اللاعب الذي يعد من مفاتيح اللعب في خط وسط سيتي، عاد الى صفوف الفريق في 20 تشرين الأول/أكتوبر في مباراة ضد بيرنلي في المرحلة التاسعة من الدوري الممتاز انتهت بفوز حامل اللقب 5-صفر، وذلك بعدما غاب لنحو شهرين بسبب إصابة في الركبة اليمنى تعرض لها في أواسط آب/أغسطس، مع بداية الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتابع غوارديولا الجمعة "لم أره بعد المباراة. الطبيب قال إنه (اللاعب) كان حزينا. آمل في أنه بعد فترة التوقف الدولية، سنخوض مباراتين أو ثلاث، وبعدها سيعود (...) بحلول ذلك الوقت، آمل في أن نكون قد بلغنا الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا".

وكان غوارديولا نوه في تصريحاته بعد المباراة ضد فولهام بالأداء الذي قدمه دي بروين قبل خروجه. وقال "أعتقد اليوم (الخميس) أن كيفن قد عاد. كيفن الذي نعرفه (...) اليوم كان مشاركا في الدفاع والهجوم".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني، ونقطتين عن تشلسي الرابع.

وكان دي بروين من اللاعبين الأساسيين الذين ساهموا في قيادة الفريق الى لقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، وكان من المرشحين لنيل جائزة رابطة المحترفين لأفضل لاعب خلال الموسم.

وفي حزيران/يونيو وتموز/يوليو، ساهم دي بروين في قيادة منتخب بلاده لاحتلال المركز الثالث في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.