كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الركراكي يكشف صعوبة المباراة أمام تنزانيا و يؤكد على تقارب مستويات المنتخبات

الركراكي يكشف صعوبة المباراة أمام تنزانيا و يؤكد على تقارب مستويات المنتخبات

المغرب, منذ 7 شهر و 5 أيام هيئة تحرير

قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، قبل مواجهة المنتخب التنزاني، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026، إن طريق كأس العالم 2026 طويلة وشاقة وستنطلق بمواجهة تنزانيا غدا الثلاثاء.

 

وأكد الركراكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الإثنين، على أن المجموعة المغربية تستعد بشكل جدي لهذه المباراة، مشددا على أن اللاعبين متحفزون والأجواء داخل المجموعة جيدة.


وأضاف الركراكي: "نعلم أن المباراة ستكون صعبة، ونحن نستعد بشكل جيد لهذه المواجهة، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والتوقيع على انطلاقة صحيحة في مشوارنا نحو كأس العالم".

 

وتابع المتحدث نفسه: " كان لدينا متسع من الوقت للتحضير لهذه المواجهة، خاصة بعد إلغاء مباراة إيريتيريا، استغللنا هذا العامل من أجل القدوم بشكل مبكر إلى تنزانيا، ونحن مستعدون ونعلم أهمية هذه المباراة".

 

وواصل: "اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويدركون أهمية المباراة الأولى في الإقصائيات".

 

وبخصوص اللاعبين المصابين قال الركراكي: "استعدنا خدمات بعض اللاعبين، في المقابل هناك بعض العناصر التي لم تتشاف بشكل كامل، وسنحسم قرارنا قبل مواجهة الغد بخصوص التشكيلة الأساسية”.

 

فيما أكد  الناخب الوطني وليد الركراكي، على صعوبة المباراة  أمام تنزانيا مشيرا إلى أن الأمور لم تعد كما كانت سابقا وأن جميع المنتخبات قوية، ولا يوجد فرق بين منتخب إفريقي أو منتخب أوروبي أو منتخب من أمريكا اللاتينية، معتبرا أن ومستوى المنتخبات أصبح جد متقارب.

 

و كشف الركراكي على أن جميع المتخبات ترغب في التأهل لكأس العالم، المجموعة الوطنية ستقدم ما يجب عليها تقديمه للعودة بالنقاط الثلاث.

 

للإشارة، يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التنزاني، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، غدا الثلاثاء ابتداءا الساعة 20:00 مساء بتوقيت المغرب، على أرضية ملعب بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام.